برنامجويندوز

أفضل برنامج تشغيل فيديوهات للاندرويد والكمبيوتر

بالتأكيد الكل منا يقوم بتشغيل الفيديوهات بشكل دائم أو شبه يومي، لذلك سوف ترغب في أفضل برنامج تشغيل فيديوهات حتى تقوم بتشغيل الفيديوهات بشكل أفضل بمزيد من التحكم والخصائص، لذلك سوف نعرض عليك مُختاراتنا من البرامج والتطبيقات المجانية للأندرويد والكمبيوتر التي تعمل على تشغيل الفيديوهات بشكل أفضل أو التي تعطيك مميزات أفضل من المشغل الأساسي المدمج مع نظام التشغيل مثل تشغيل جميع صيغ الفيديوهات مثلًا.

أفضل برنامج تشغيل فيديوهات

 

 أفضل برنامج تشغيل فيديوهات للاندرويد

سوف نبدأ مع أفضل تطبيق تشغيل الفيديوهات على الاندرويد ومتوفرة على متجر بلاي جميعها مجانية – قد يكون بعضها يحتوي على نسخة مدفوعة-

برنامج xplayer

مشغل الفيديو xplayer يعد من أفضل برامج تشغيل الفيديو على الأندرويد. يدعم جميع تنسيقات الفيديو وملفات الفيديو بدقة 4K / Ultra HD، وتعد أهم ميزة من مميزات ذلك البرنامج هي تشغيل الفيديو في الخلقية للأندرويد بشكل pop up وكذلك يمكنك تشغيل الفيديوهات في الخلفية والشاشة مغلقة (الصوت فقط الذي سيشتغل).
 
برنامج xplayer - أفضل مشغل فيديو

 أهم المميزات في برنامج xplayer للأندرويد :

  • يدعم جميع تنسيقات الفيديو ، بما في ذلك MKV ، MP4 ، M4V ، AVI ، MOV ، 3GP ، FLV ، WMV ، RMVB ، TS ، إلخ.
  • يدعم مشغل فيديو Ultra HD ، ويدعم 4K بل ويمكنك تشغيل الدقة العالية على جهازك الضعيف دون وجود تعليق أثناء التشغيل (الدقة  ستكون دقة شاشة هاتفك)
  • تسريع الأجهزة.
  • يمكنك استخدم المجلدات الخاصة للحفاظ على أمان الفيديو.
  • يدعم Chromecast لإرسال الفيديو إلى التلفزيون.
  •  يدعم تنزيل الترجمة ، إلخ.
  •  ضبط الترجمة والصوت.
  •  الوضع الليلي ، وكتم الصوت السريع ، وسرعة التشغيل ، ومؤقت النوم.
ملاحظة: هذا التطبيق مجاني تمامًا ويمكنك استخدام كافة مميزاته في النسخة المجانية، ولكن يعرض التطبيق إعلانات ولكنها ليست مزعجة إطلاقًا ولا يكون هنالك إعلانات أثناء تشغيل الفيديو. النسخة المدفوعة لا تحتوي على إعلانات.

برنامج vlc

برنامج vlc من أكثر البرامج شهرة على جميع المنصات ويعمل على أعلب أنظمة التشغيل (أندرويد، ويندوز، لينكس، iOS، وحتى الويندوز فون)، ذلك البرنامج مجاني وفتوح المصدر وبالتأكيد لا يعرض إعلانات ويمكنه تشغيل معظم ملفات الوسائط المتعددة وكذلك  لا يوجد عمليات شراء داخل التطبيق ، ولا يقوم بالتجسس ، ويتم تطويره بواسطة متطوعين.

 

برنامج تشغيل فيديوهات بدون اعلانات

 

يمكن لـ VLC for Android ™ تشغيل معظم ملفات الفيديو والصوت المحلية ، بالإضافة إلى دفق الشبكة (بما في ذلك الدفق التكيفي) ، DVD ISO ، مثل إصدار سطح المكتب من VLC. كما أنه يدعم مشاركة القرص.
جميع التنسيقات مدعومة ، بما في ذلك MKV و MP4 و AVI و MOV و Ogg و FLAC و TS و M2TS و Wv و AAC. يتم تضمين جميع برامج الترميز ، ولا داعي للتنزيل بشكل منفصل. وهو يدعم الترجمة والنصوص التليفزيونية والتعليقات التوضيحية المغلقة.
 
يتضمن VLC لنظام Android مكتبة وسائط لملفات الصوت والفيديو ، ويسمح بالتصفح المباشر للمجلدات.
يدعم VLC الصوت متعدد المسارات والترجمات. وهو يدعم الدوران التلقائي وتعديل نسبة العرض إلى الارتفاع والإيماءات للتحكم في مستوى الصوت والسطوع والبحث.
 

MX Player‏

مشغل فيديو قوي ، يدعم جميع تنسيقات الصوت و يشتغل بشكل سلس على الأجهزة الضعيفة ويدعم الترجمة.
مميزات برنامج MX Player
 
برنامج تشغيل فيديوهات
  • جميع تنسيقات الصوت المدعومة – MX Player هو أقوى مشغل فيديو يدعم جميع تنسيقات الصوت تقريبًا، و WMA و MP3 و AAC وما إلى ذلك.
  •  ترميز متعدد النواة: MX Player هو أول مشغل فيديو يعمل بنظام Android لإجراء تشفير متعدد النواة. وفقًا لنتائج اختبار أجهزة المعالج ثنائي النواة ، مقارنة بالأجهزة أحادية النواة ، فقد زاد أدائها بنسبة 70٪.
  •  قرصة للتكبير ، والتكبير ، والتكبير والتصغير بسهولة عن طريق الضغط والتمرير على الشاشة. يوفر الخيار أيضًا تضخيمًا وتحييدًا.
  •  إيماءات الترجمة – التمرير للأمام / للخلف ، والانتقال إلى النص التالي / السابق ، وتحريك النص لأعلى / لأسفل ، والتحرك لأعلى ولأسفل ، وتكبير / تغيير حجم النص.
  •  سلامة الأطفال – دع أطفالك يستمتعون ويسعدون دون القلق بشأن اتصالهم أو تعطيل التطبيقات الأخرى. (تحتاج إلى إضافة).

 أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر

الأمر بالنسبة للكمبيوتر يختلف قليلًا بسبب تنوع أنظمة التشغيل وهنالك العديد من برامج تشغيل الفيديوهات على الكمبيوتر وأغلبها مجاني وتقريبا نفس المميزات بين البرامج لذلك إليك مُختاراتنا ومميزات كل منهما.
 

1. برنامج ​​VLC

عند التحدث عن أفضل برنامج تشغيل فيديوهات دائمًا يأتي اسم VLC تلقائيًا في المقدمة.
 
يعد VLC أحد أفضل مشغلات وسائط الكمبيوتر نظرًا لطبيعته السريعة والبسيطة التي لا تتطلب أي خطوات مضنية. يتميز البرنامج أيضًا بخيارات تخصيص مختلفة لتحسين تجربة المشاهدة وتغيير مظهر المشغل. وغالبًا ما يتم استخدامه أيضًا كمشغل وسائط متدفقة لجلب مقاطع الفيديو عبر الإنترنت من مواقع شهيرة مثل YouTube.
 
يتلقى بديل Windows Media Player الرائع أيضًا تحديثات متكررة ولديه عدد كبير من المستحدمين. يعمل على جميع إصدارات Windows ، من Windows 10 إلى Windows XP SP3.
 
برنامج ​​VLC للكمبيوتر
 

2. PotPlayer

 
يحتوي PotPlayer على الكثير من الميزات والتخصصات. تم تطوير مشغل الفيديو هذا للكمبيوتر الشخصي بواسطة شركة إنترنت كورية جنوبية تدعى Kakao.
 
بوت بلاير
 
يأتي مع مجموعة واسعة من خيارات التخصيص التي تمكنك من تخصيص البرنامج. باستخدام تقنيات مثل CUDA و QuickSync و DXVA ، يمكن لـ PotPlayer تقديم أعلى أداء وبأقل ضعط على الجهاز. هذا هو السبب في أن PotPlayer هو ثاني أفضل مشغل وسائط في القائمة.
 
مقارنة بـ VLC ، قد يكون PotPlayer أقل شيوعًا ، لكنه يدعم المزيد من أنواع الملفات. وغني عن القول إنه مشغل رائع لملفات MP4 / FLV / AVI / MKV ، وهي شائعة جدًا، علاوة على ذلك يمكنك وضع إشارة مرجعية على المشاهد المفضلة لديك.
 
يمكن لمشغل الفيديو للكمبيوتر الشخصي أيضًا تشغيل مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد ويدعم أنواعًا مختلفة من النظارات ثلاثية الأبعاد. كما يأتي مع الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح المدمجة (الهوت كيز) .
 
بالنسبة لمعظم المستخدمين ، قد تكون القائمة الطويلة من الميزات والإعدادات أكثر من اللازم. أيضًا ، يقتصر PotPlayer على Windows. بشكل عام ، يعد PotPlayer أحد أفضل مشغلات الوسائط إذا شعرت بالملل من VLC Media Player.
 
 

3. برنامج KMPlayer

 
KMPlayer هو مشغل وسائط Windows 10 مجاني ممتاز يمكنه تشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت الشائعة تقريبًا. نظرًا لأنه يحتوي على برنامج ترميز مدمج لنظام التشغيل Windows 10 ، فلن يحتاج المستخدمون إلى البحث عن أي برامج ترميز أخرى.
 
برنامج KMPlayer
 
لتحسين توافقه ، يمكنك إضافة برنامج ترميز خارجي. مع دعم 3D ، 4K ، UHD ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالفيديو عالي الدقة على أجهزتهم. برنامج KMPlayer متاح الآن في إصدار 64 بت ، والذي يمكنه تشغيل مقاطع الفيديو بسرعة تصل إلى 8K  و 60 إطارًا في الثانية.
 
يمكنك تحديد جزء من الفيديو كمفضل ، وتكراره ، وإعادة تعيين مفتاح الواجهة البعيدة ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا تحرير ترجمات الفيديو في برنامج KMPlayer. تم إصدار مشغل الوسائط المجاني KMPlayer لأول مرة في عام 2002 وتم الحصول عليه من قبل المذيع الكوري باندورا تي في عام 2007.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى