برنامج

برنامج حرق الويندوز على فلاشة مجانًا مع مع الشرح بسهولة

لابد من وجود نظام تشغيل لكي يعمل جهازك وأصبح من الماضي حرق ويندوز على أسطوانة وأغلب الكمبيوترات الحديثة لا تحتوي على مكان للأسطوانة بشكل جاهز لذلك سترغب بكل تأكيد في حرق الويندوز على فلاشة وكذلك تثبيت الويندوز منها لأن جميع الكمبيوترات تحتوي على منافذ usb والمنافذ الحديثة تكون سريعة جدًا (usb 3 أعلى) لذلك سنشرح لك برنامج حرق الويندوز على فلاشة مع تحميله مجانًا البرنامج مجاني في الأساس مع شرح طريقة الحرق بشكل سريع وسهل.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة

برنامج rufus – أفضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة

يعد برنامج rufus من أشهر وأفضل برامج تنصيب الأندرويد أو اللينكس أو اي نظام تشغيل على فلاشة، ذلك البرنامج مجاني وكذلك مفتوح المصدر ويستخدمه الكثير من الأشخاص في حرق الويندوز أو أي نظام تشغيل آخر تريده على فلاشة، حيث يمكنك باستخدام هذا البرنامج حرق أي نسخة بصيغة iso، يمكنك حرق وتثبيت توزيعات لينكس المختلفة على مثل كالي لينكس على فلاشة، ويمكنك كذلك حرق نظام ريمكس أو أي نظام أندرويد آخر على فلاشة والبدأ في تنصيبه باستعمال هذا البرنامج الرائع المجاني.
وبرنامج rufus هو اختصار لـ The Reliable USB Formatting Utility, with Source والتي تعني أداة تنسيق USB الموثوقة ، مع المصدر.

شاهد: طريقة إيقاف تحديثات ويندوز 10

تحميل برنامج rufus مع الشرح

يمكنك تحميل برنامج تنصيب الويندوز على فلاشة rufus من موقع sourceforge لأنه مفتوح المصدر أو التحميل من الموقع الرسمي لبرنامج rufus برابط مباشر.
بعد التحميل وتنصيب البرنامج كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج، ستظهر لك نافذة كما موضح بالصور

تحميل برنامج rufus

سيظهر لك خيار عدة خيارات عليك أن تختارهم كما يأتي أو كما تريد

  • خيار device: هذا الخيار يجب عليك اختيار بارتشن أو مكان الفلاشة منه، توخ الحذر إذا كان هنالك أكثر من فلاشة متصلة بالكمبيوتر حتى لا تقم بمسح البيانات عم طريق الخطأ.
  • خيار boot selection: هذا الخيار عليك اختيار ملف الـ iso الخاص بالويندوز أو بنظام التشغيل المراد تنصيبه.
  • partition scheme: هذا الخيار هو خيار كيف تمت فرمتة الهارد الخاص بك، في حالة الويندوز يمكنك اختيار MBR وفي حالة اللينكس GPT وفي كلتا الحالتين gpt أفضل ولكن لن تستطيع التنصيب إذا كانت تقسيمة الهارد لديك MBR, ويمكنك معرفة نوع تقسيم الهارد لديك من هنا
  • وفي خيارات format options: يمكنك ترك كل شيء كما هو عليه.
  • وفي الأخير اكبس start و وافق على حذف البيانات من الفلاشة -إضا كانت تحتوي على ملفات مهمة انسخها في أي مكان على الهارد بخلاف بارتشن C أو بارتشن الويندوز- واترك البرنامج حتى تتم عملية الحرق أو النقل.
  • بعد ذلك ثم بالدخول على إعدادات البايوس الخاصة بجهازك وإختر الإقلاع من الUSB و تهانينا، ستبدأ عملية تثبيت الويندوز!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى