مقالاتجوجلقصة نجاح

مؤسس شركة جوجل | لاري بيدج و سيرجي برين – تاريخ جوجل

قام كل من لاري بيج “لاري بيدج” و سيرجي برين مؤسس شركة جوجل بعمل أدي إلي إحداث طفرة في عالم الإنترنت، حيث قام كل منها بتأسيس شركة جوجل و هو الموقع الأكثر زيارة و الأكثر شعبية في تاريخ الإنترنت سنعرف الان علي كلا من العملاقين لاري بيج و سيرجي برين ومزيد كم المعلومات حول مؤسس شركة جوجل.
شاهد: نظام تشغيل جوجل فيوشا يحل محل أندرويد

من مؤسس قوقل؟

لاري بيدج
لاري بيدج

 (بالإنجليزية: Lawrence Edward “Larry” Page) مؤسس شركة جوجل ولد عام 1973 و بالتحديد في 26 مارس ، حصل علي بكالوريوس هندسة الكمبيوتر من جامعة ميشيغان
وحصل علي بكالوريوس العلوم من جامعة ستانفورد

مؤسس شركة جوجل

وتقدر ثروته في عام 2014 نحو  31.7 مليار دولار أمريكي.

سيرجي برين

 

سيرجي برين

كما وُلد في نفس العام الذي وُلد فيه لاري بيدج ، كما وُلد مؤسس جوجل سيرجي برين في 21 أغسطس.
حتى الآن ، تقدر ثروة سيرجي برين بنحو 30 مليار دولار أمريكي.
نشأ سيرجي برين في روسيا ، لكنه يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ، لذلك يمكنه التحدث باللغتين الروسية والإنجليزية بطلاقة ، كما يمكنه التحدث باللغة الصينية بطلاقة.

تاريخ شركة جوجل.

تقدم لاري للالتحاق ببرنامج لدرجة الدكتوراة، حيث تعرف بسيرجي برين (Sergey Brin) الذي كان متطوعا لمرافقة الطلبة الذين يفكرون في الالتحاق في بالجامعة لتعريفهم بها وللإجابة على تساؤلاتهم.
تاريخ شركة جوجل
 
عندما كان مشرفه تيري فينوغراد يفكر في موضوع الرسالة ، شجعه على اختيار فكرة لدراسة الطبيعة الرياضية للهيكل الرئيسي كرسم بياني. يركز لاري على مشكلة العثور على الصفحات التي ترتبط بصفحة معينة. ويعرض عدد وطبيعة هذه الروابط معلومات مهمة حول تلك الصفحة (وقد فكر في تطبيقها على الاستشهادات في الأدبيات الأكاديمية.

 كان تركيز برين معتمداً على أنظمة البحث عن المعلومات، بينما كان لاري بيج مهتماً بتطوير كيفية “معرفة أهمية الورقة البحثية من خلال الاستدلالات منها في أوراق بحثية أخرى”، فقاما بكتابة ورقة بحثية بعنوان “The Anatomy of a Large-Scale Hypertextual Web Search Engine” (تركيب محرك بحث بالنصوص الفائقة على الشبكة العنكبوتية).

تم أنشاء جوجل في سبتمبر عام 1998 وباتت من أكبر الشركات في العالم ومحرك البحث الأول في العالم.

قدموا معًا أفكارهم الخاصة ، وجلبوا أجهزة كمبيوتر رخيصة إلى المهجع ، واختبروا تصميم محرك البحث الجديد على الإنترنت. لقد نمت شركتهم بسرعة كافية “لإحداث مشاكل مع البنية التحتية الحاسوبية في جامعة ستانفورد”.ومع ذلك ، عندما أدركوا أنهم نجحوا في إنشاء محرك بحث قادر على البحث في الإنترنت ، توقفوا عن دراسات الدكتوراه وكرسوا أنفسهم لمشاريعهم الخاصة.

وفي نهاية كل ذلك، تمكن الصديقان مؤسسا شركة جوجل من جعل موقع البحث جوجل هو الموقع رقم 1 عالمياً. 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى