مقالاتتيك توكقصة نجاح

مؤسس تيك توك تشانغ يي مينغ | tik tok founder Zhang Yiming

يعد تطبيق tiktok واحدا من أشهر التطبيقات و المنصات الاجتماعية في الآونة الخيرة. حيث انه تبعا لإحصائية بلغ عدد مستخدمي التيك توك علي مستوي العالم اكثر من 800 مليون مستعمل و 80 مليون علي مستوي الولايات المتحدة الأمريكية سنعرف في هذا المقال المزيد من المعلومات حول مؤسس تيك توك والمنصة. في الربع الأول من عام ٢٠١٨ كان ذلك التطبيق تيك توك اكبر عدد من التنزيلات علي المتجر! حيث صنف التيك توك بأنه اسرع عملية نمو في التاريخ. 

من هو مؤسس تيك توك tik tok

لعلك بعد أن قرأت معلومات عن tik tok لعلك تتساءل ما هي الشركة او الشخص القائم علي ذلك النجاح الكبير!

تيك توك من تأسيس شركة بايت دانس وهي مملوكة للصيني تشانج ييمينج Zhang Yiming والذي كان يعمل في شركة مايكروسوفت وتركها وأصبح من أشهر وأغنى رجال الأعمال في الصين والعالم.

مؤسس تيك توك

كما يمكنك تحميل تيك توك

ما هي شركة byte dance

Tiktok هو منصة تابعة ل بايت دانس  (ByteDance) وتلك الشركة يمتلكها الصيني تشانغ مينغ الذي يعتبر هو مؤسس التيك توك، فهو يمتلك تلك الشركة بالإضافة الي بعض الشركات الأخرى ولكن byte dance اكبرهم فهو يمتلك أيضا شركة Toutiao  ، حيث ان الاولي تعد اكبر شركة صينية للميديا او الوسائط.

شركة byte dance

في سبتمبر 2015 ، أطلقت ByteDance تطبيق مشاركة الفيديو TikTok (المعروف باسم “Dou Yin” في الصين) ، لكنه كان سيئ السمعة. من قبل جيل الألفية وأصبح مشهورًا في جميع أنحاء العالم. بعد مرور عام ، استحوذت ByteDance على Musical.ly مقابل 800 مليون دولار ودمجه في TikTok.

تشانغ يي مينغ Zhang Yiming

في عام 2008 ، ترك Zhang Kuxun للعمل لدى شركة Microsoft، لأنه كان غير مرتاح بسبب لوائح الشركة. سرعان ما غادر Microsoft وانضم إلى شركة Fanfou ، لكنه فشل في النهاية. في عام 2009 ، عندما كانت شركة Expedia على وشك الاستحواذ على Kuxun ، استحوذ Zhang على شركة Kuxun Property Search وأسس شركته الأولى ، 99fang.com (九九 房.

Zhang Yiming

تخرج تشانج يي مينج من جامعة نانكاي Nankai University وقد تخصص في هندسة البرمجيات. تقدر ثروة رجل الأعمال الصيني 16.2 مليار دولار وتلك هي صافي ثروته في عام 2019، ويبلغ عمر تشانج يي مبنج Zhang yiming، 35 عاما حتي الآن، حيث انه ولد في أبريل 1983.

تم اختيار Zhang في قائمة China 30 Under 30 لعام 2013 من قبل Forbes. في عام 2018 ، تم إدراجه في قائمة مجلة Fortune 40 تحت 40. تم اختيار تشانغ كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2019 في مجلة تايم.

المصدر
forbeswiki

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى