مقالاتالعاب

أفضل DNS للألعاب وتحسين البينق، تأثير الDNS في الألعاب

دائمًا ما قد يبحث لاعبون الألعاب الأونلاين عن أفضل طريقة لتحسين تجربة الألعاب والحصول على أقل قدر من التأخير في البيانات في اللعبة للحصول على أفضل أداء وأقل تقطيع، لذلك من العوامل التي تؤدي إلى حدوث مشاكل في اللعب وخاصة في الوطن العربي هي البينق أو البينج أو بنج ping، وذلك لأن أغلب الألعاب لا تمتلك سيرفرات في الوطن العربي وكذلك بسبب خدمات الإنترنت الرديئة التي تقدمها شركات الإنترنت. والعديد من الأشخاص دائمًا ما يعتقدون بأن ال DNS هو وسيلة لتقليل البينج وتسريع العاب لذلك سنعرف سويًا أفضل DNS للألعاب وهل للDNS تأثير ملموس على الألعاب أم لا؟.

ما هو البينج في الألعاب؟

في عالم ألعاب الفيديو عبر الإنترنت ، يشير ping إلى زمن انتقال الشبكة بين كمبيوتر اللاعب وكمبيوتر أو خادم لاعب آخر ، حيث إنها إشارة يتم إرسالها من شبكة كمبيوتر إلى شبكة كمبيوتر أخرى ، وسوف ترسل الإشارة مرة أخرى.

هل يؤثر تغيير DNS على الـ ping؟

قد تكون الإجابة السريعة “لا”. تعتمد ألعاب Ping على عناوين IP للقياس وليس DNS. حتى إذا قمت بتوفير اسم النظاق ، فسيستخدم بحث DNS للعثور على عنوان IP قبل بدء اختبار ping الفعلي. حتى إذا قمت بتغيير خادم DNS ، فلا يوجد دليل على أن هذا سيؤدي إلى تحسين اختبار ping للألعاب عبر الإنترنت. مرة أخرى ، هذا لأن كل DNS يوفر خدمات تحليل الاسم ، لا أكثر.

هل تغيير DNS يعطيك أداء أفضل في الألعاب

نعم، على الرغم من أن DNS قد لا يقلل البينج في اللعبة أو زمن انتقال الشبكة ، إلا أنه لا تزال هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يقدمها استخدام DNS عندما يتعلق الأمر بالألعاب. وهذا الذي سنذكره في الأسفل.

ما هو DNS

في البداية يجب عليك معرفة ما هو DNS سريعًا، DNS هو اختصار لـ Domain Name System أو نظام أسماء النطاقات وهو باختصار نظام يحول عنوان الموقع IP إلى اسم ليمكنك حفظه وكتابته بسهولة، مثلًا بافتراض أن IP موقع فيسبوك 157.240.22.35 يمكنك بدل كتابة ذلك في المتصفح استخدام facebook.com والذي سيقوم تلقائيًا بتوجيهك إلى الIP وبالتأكيد من السهل تذكر وحفظ Facebook.com بدلًا من 157.240.22.35

شاهد: تحميل العاب للكمبيوتر pc

تحسين أداء الألعاب عن طريق DNS

يمكن لتغيير الـ DNS واستخدام DNS طرف ثالث من تحسين تجربة الألعاب والانترنت ويعزز من الحماية والمواقع المضللة والسرقة، على سبيل المثال، يمكنه ترجمة أسماء النطاقات إلى عناوين IP يمكن التعرف عليها بواسطة الأجهزة.
يمكن أن يكون DNS مفيدًا للألعاب لأنه يتيح لك تجنب القيود ، بما في ذلك بعض الرقابة والمنع على صفحات ويب معينة أو في العاب معينة.
يتم ذلك عادةً عن طريق حظر الوصول عبر DNS الخاص بمزود خدمة الإنترنت، وهذا هو السبب في أن تغييره قد يمنحك حق الوصول إلى هذا الموقع.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ DNS أيضًا تحسين أمان الإنترنت ، وهو أمر مهم بشكل خاص هذه الأيام.
يمكن للمنظمات توفير حماية إضافية ضد الهجمات الخارجية لأنها يمكن أن تضمن أن جميع الاستعلامات تمر عبر خادم DNS محدد. هذا ليس كل شيء؛ يمكن لـ DNS حتى حظر المواقع الضارة وتحسين تجربة الألعاب الخاصة بك.

أفضل DNS للألعاب

لعلك تسأل الآن، ما هو أفضل DNS يمكنك استخدامه لتحسين تجربة اللعب أو عمومًا لزيادة أمان تصفحك – هنالك العديد من المواقع التي تقدم إليك خدمة DNS مجانية ويوجد بها العديد من المميزات الإضافية على خلاف الDNS المقدم لك من مزود خدمة الأنترنت ويعد أشهر خدمات DNS هو جوجل DNS (8.8.8.8)و كلاود فلير (1.1.1.1) و OpenDNS (208.67.222.222)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى