مقالات

أفضل 7 برنامج تقليل حجم الفيديو وضغط الفيديو بدون تقليل الجودة

برنامج تقليل حجم الفيديو من البرامج الأساسية اللازمة على الكمبيوتر، عادة ، عند تصوير مقطع فيديو ، نميل إلى التصوير في أفضل موضع على النظام أو الجهاز. ومع ذلك، فإن تصوير الفيديو بجودة عالية سيؤدي إلى زيادة حجم الفيديو. وإذا كنت ترغب في مشاركة الفيديو مع أصدقائك بالتأكيد سيأخذ ذلك منك الكثير من الوقت ، ومعظم تطبيقات مشاركة الفيديو لها حدود على الحجم. في هذه الحالة ، نحتاج إلى برنامج لتقليل حجم الفيديو لضغط الفيديو ، حتى لو لم يكن الحجم عاملاً ، فإن الملفات الأكبر حجمًا ستستغرق وقتًا أطول تلقائيًا للتحميل على اتصال إنترنت بطيء وستستخدم أيضًا الكثير من البيانات. فيما يلي أفضل برامج ضغط الفيديو التي يمكنها تقليل حجم الملف بحيث يمكنك مشاركتها بسهولة أثناء تخزين الملفات عالية الجودة على الأجهزة الشخصية أو محركات الأقراص الصلبة الخارجية. ستناقش هذه المقالة جميع برامج ضغط الفيديو لنظامي التشغيل Mac و Windows ، وسوف تساعدك على تقليل الحجم دون أي فقدان للجودة ، ويمكنك مشاركتها بسهولة على أي منصة تريدها.

جميع برامج تعديل الفيديو الموجودة الآن بها خيارات تقليل حجم الفيديو عن طريق تقليل جودة الفيديو المستخدمة، مثلًا، حجم الفيديو دقيقة من دقة 4k قد تأخذ حوالي 375 ميجا بايت (30 فريم في الثانية)، أما إذا كان الفيديو لمدة دقيقة بدقة 720p سوف يأخذ مساحة 120 ميجا بايت تقريبا (30 فريم في الثانية) . رأيت الفرق؟! حوالي 3 أضعاف الحجم، ولكن سوف نشارك معك برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة كما هي.

1. برنامج تقليل حجم الفيديو HandBrake Video Transcoder

لا يمكن اعتبار برنامج هاند بريك لتقليل حجم الفديو بأنه أفضل برنامج لتقليل حجم الفيديو، ولكن تم وضعه رقم 1 في القائمة لأنه أفضل برنامج مجاني بل وكذلك مفتوح المصدر يعمل على جميع أنظمة التشغيل للحواسيب croos-platform (ويندوز – لينكس- ماك) إذا كنت تبحث عن ضاغط فيديو مفتوح المصدر متوافق مع macOS و Windows 10 و Linux ، فعليك اختيار HandBrake Video Transcoder. أفضل جزء هو أنه يمكنك ضغط ملفات الفيديو باستخدام برنامج ترميز الفيديو مفتوح المصدر ببضع نقرات. هناك المئات من الإعدادات المسبقة للجهاز المدمجة للاختيار من بينها ، مما يتيح لك تحسين الفيديو الخاص بك للعرض على أجهزة مختلفة.

برنامج تقليل حجم الفيديو

كل ما عليك فعله هو استيراد مقطع فيديو واحد أو أكثر إلى HandBrake Video Transcoder ، ثم تغيير تنسيق ملف الإخراج إلى MP4. بعد ذلك ، عليك الانتقال إلى علامة التبويب “الحجم” وتعيين حجم الفيديو المضغوط يدويًا. قم بالتبديل إلى علامة التبويب “Video” لتحديد إعداد مسبق لبرنامج ترميز فيديو جديد ، ثم انقر فوق الزر “Start” لبدء ضغط الفيديو. تتيح لك وظيفة تحويل دفعات Handbrake Video Transcoder تقليل حجم مقاطع فيديو متعددة في نفس الوقت. ومع ذلك ، يمكنك فقط تصدير مقاطع الفيديو المضغوطة باستخدام HandBrake Video Transcoder كملفات MP4 و MKV.

2. برنامج Wondershare UniConverter

برنامج Wondershare UniConverter هو أفضل برنامج لضغط الفيديو لنظامي التشغيل Mac و Windows. أفضل ما في Wondershare UniConverte هو بساطته وانه سهل في الاستخدام، فهو يسمح لك بضغط الفيديو دون تقليل الجودة ، كما يسمح لك بتحرير الفيديو. يوفر سرعة تحويل فائقة السرعة، بينما يسمح لك أيضًا بضغط مقاطع الفيديو مباشرة من يوتوب. يمكنك أيضًا تحرير مقاطع الفيديو بمجموعة متنوعة من التنسيقات الشائعة الاستخدام. سيُسمح لك باستخدام هذا البرنامج لإضافة العديد من التأثيرات.

برنامج ضغط الفيديو

يمكن استخدام البرنامج مجانًا أو شراء النسخة المدفوعة للحصول على المزيد من المميزات. كما يسمح لك بإضافة مسارات صوتية وملفات موسيقى إلى الفيديو الذي تعمل عليه لتوفير إخراج فيديو أفضل. على الرغم من أن الإصدار المجاني كافٍ لضغط الفيديو وجميع محتويات تحرير الفيديو الأساسية ، إلا أن العيب الرئيسي للإصدار المجاني هو أنه يمكن فقط تحويل أو ضغط ضغط 1/3 من طول الفيديو الأصلي. على سبيل المثال ، إذا كانت مدة الفيديو الأصلي 30 ثانية ، باستخدام الإصدار المجاني من UniConverter ، فستحصل فقط على أول 10 ثوانٍ من الفيديو الأصلي. لا تقلق، يمكنك أن تجد نسخة كاملة من البرنامج على النترنت بعيدًا عن الموقع الرسمي للبرنامج.

3. برنامج تقليل حجم الفيديو VideoProc

أفضل برنامج ضغط الفيديو

إذا كنت تبحث عن أداة معالجة وضغط فيديو سريعة وسهلة الاستخدام ، فيمكنك تجربة VideoProc. يستخدم تسريع أجهزة GPU المدعوم من Intel و AMD و NVIDIA لتسريع عملية تحرير الفيديو وتحويل التشفير ، ومعالجة مقاطع الفيديو الكبيرة بسرعة وسلاسة دون فقدان الجودة. VideoProc متاح لمستخدمي Windows و Mac. تم تصميمه باستخدام خوارزميات ضغط الفيديو المتقدمة ، لذلك لا تحتاج إلى تغيير أي إعدادات معلمة. على سبيل المثال ، يمكنك ضغط 4K H.264 مباشرة إلى MP4 HEVC / H.265 ، مما قد يقلل الحجم بنسبة تصل إلى 50٪ ويحافظ على الجودة الأصلية. أفضل برامج ضغط الفيديو لنظامي التشغيل Windows و Mac يدعم VideoProc أكثر من 420 تنسيقًا للإخراج. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك صندوق أدوات تحرير الفيديو على تحرير الفيديو بسهولة قبل الضغط ، مثل تثبيت اهتزاز الفيديو ، ودمج الفيديو ، وقص الأجزاء غير المرغوب فيها وقطعها ، وإضافة ترجمات ، وما إلى ذلك.

4. برنامج Free Video Compressor ضغط الفيديو

هو برنامج تقليل حجم الفيديو وضغط الفيديو مجاني خفيف الوزن يمكنه ضغط جميع ملفات الفيديو الشائعة تقريبًا. يمكن أن يساعدك في تقليص مقاطع الفيديو بسهولة وتقليل حجم ملفات الفيديو. يمكن للبرنامج التعامل مع العديد من تنسيقات الفيديو الشائعة ، مثل MP4 (MPEG4) ، MPG ، AVI ، FLV ، F4V ، M4V ، WMV ، MOV ، MKV ، ASF ، RMVB (RM) ، إلخ. تحميل برنامج مجاني ، نظيف وسهل الاستخدام ، مجاني للاستخدام الشخصي وغير التجاري، الاستخدام الأساسي بسيط للغاية ، انقر فوق الزر “فتح” لتحديد ملف فيديو ، ثم قم بتعيين حجم الفيديو المضغوط المطلوب ، وأخيراً انقر فوق الزر “ضغط” لبدء ضغط الفيديو.

برنامج تقليل حجم الفيديوهات

علاوة على ذلك ، من أجل الحصول على نتائج أصغر ، يدعم البرنامج أيضًا بعض خيارات الضغط المفيدة. أولاً ، يمكنك تغيير معدل نقل الصوت الناتج ، لأن محتوى الصوت سيشغل بعض مساحة الملف ، يمكنك تعيين معدل بت ريت أصغر لتقليل حجم الملف ، أو ببساطة ضبط جودة الصوت على “بلا صوت” ، ثم ملف الإخراج be يحتوي على محتوى فيديو فقط (بدون صوت). ثانيًا ، من خلال خيار “قص” ، يمكنك تحديد جزء من الفيديو ، وتعيين وقت البدء ووقت الانتهاء ، ويمكنك بسهولة تحويل وضغط جزء من الفيديو.
أخيرًا ، إذا كنت تريد تخصيص حجم الفيديو الناتج أو نسبة العرض إلى الارتفاع ، فيمكنك استخدام خيار Scale. يجب أن يكون حجم الفيديو (العرض والارتفاع) قابلاً للقسمة على 2. تشمل نسب العرض إلى الارتفاع المدعومة 4: 3 ، 1: 1 ، 16 : 10 و 16.: 9. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك بسهولة تقليل حجم ملفات الفيديو بنفسك. يمكن أن تساعدك في توفير مساحة القرص أو سرعة في رفع الفيديوهات على الانترنت، أو مشاركة مقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء على الإنترنت.

4. Movavi Video Converter برنامج تقليل حجم الفيديو

برنامج تصغير الفيديو

يسمح لك برنامج Movavi Video Converter بتحويل الملفات بسرعة بين أكثر من 180 تنسيقًا للفيديو والصوت والصورة. يدعم البرنامج تسريع أجهزة Intel وتقنيات NVIDIA و AMD لزيادة سرعة التحويل وتقليل الضغط على البروسيسور. يمكنك أيضًا تحرير الملفات قبل تحويلها: ضبط الألوان ، وتحسين الصوت ، وتثبيت اللقطات المهتزة ، والمزيد. موفافي محول الفيديو Movavi Video Converter ، يكون الضغط سهلاً. يمكنك تغيير حجم الملف الناتج عن طريق تحريك شريط التمرير ، والذي سيتيح لك أيضًا معرفة جودة الفيديو الناتج. الإصدار التجريبي المجاني صالح لمدة 7 أيام ، ويمكنه إضافة علامة مائية إلى جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ويسمح لك فقط بتحويل نصف الملفات الصوتية. سيتم إلغاء هذه القيود بعد الشراء.

5. برنامج تقليل حجم الفيديو Freemake

رفع الفيديو بسرعة على اليوتيوب

محول الفيديو إذا كنت من مستخدمي Windows وتبحث عن برنامج تقليل حجم الفيديو أو لضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فإن Freemake Video Converter هو الخيار الأول الذي يجب أن تفكر فيه. تم استخدام هذه الأداة من قبل أكثر من 93 مليون مستخدم في السنوات الثماني الماضية وهي معروفة كواحدة من أفضل محولات الفيديو في السوق. freemake محول الفيديو يمكنه ضغط وتحويل مقاطع الفيديو إلى أكثر من 500 تنسيق ومتوافق مع أحدث الأدوات. أفضل جزء من هذه الأداة هو سعرها. يمكنك استخدام Freemake Video Converter مجانًا ، ولكن هناك بعض القيود ، مثل العلامة المائية على إخراج الفيديو النهائي وسرعة الضغط البطيئة. يبدو أن مطور هذه الأداة قد أبطأ عن قصد سرعة الضغط وقدم اشتراكًا مدفوعًا للحصول على سرعة أفضل. حاليًا ، يتوفر فقط لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام الويندوز. بالتأكيد إذا كنت من مستخدمي Mac أو لم تكن راضيًا عن العلامة المائية للفيديو ، فيرجى التفكير في التحقق من المزيد من البدائل أدناه. قم بتنزيل برنامج Freemake Video Converter.

6. برنامج تقليل حجم الفيديو وتحويل الصيغ ميرو فيديو كونفيرتر

تخفيف حجم الفيديو

إذا كنت تريد برنامج تقليل حجم الفيديو بسيط، فيجب عليك إلقاء نظرة على Miro Video Converter. مبدأ عملها هو مبدأ السحب والإفلات البسيط ، والذي يمكن القيام به أثناء تشغيل ضاغط الفيديو. يمكنك تخصيص الضغط ، أو يمكنك الاختيار من بين التنسيقات المختلفة أو خيارات الجهاز الموجودة بالفعل في التطبيق. أفضل ضاغط فيديو مجاني إذا كنت ترغب في إكمال جميع المهام في وقت واحد ، يتيح لك Miro Video Converter ضغط مقاطع فيديو مختلفة على دفعات ، بحيث يمكنك تعيين مجموعة من الأوامر القياسية ، وستتم العملية تلقائيًا. يتيح لك Miro Video Converter أيضًا دعم تنسيقات وأجهزة فيديو متعددة ، وهو مناسب لنظامي Mac و Windows.

شاهد: تحميل ويندوز 7 خفيف وسريع لأفضل أداء Windows 7 lite 2021

7. any video converter برنامج تقليل حجم الفيديو

يوفر لك any video converter إصدارات مجانية ومدفوعة. على الرغم من أن الإصدار المدفوع يحتوي على بعض الميزات الإضافية ، إلا أن الإصدار المجاني يقوم بعمل رائع. تحتاج فقط إلى تشغيل نافذة الفيديو وسحب الملفات وإفلاتها لتتم معالجتها. أفضل برنامج تقليل حجم الفيديو مجاني كل ما عليك فعله هو تحديد مقطع فيديو من قرص مضغوط أو قرص DVD ، أو يمكنك حتى إضافة عنوان URL ، أو تحديد معلمات الضغط ، أو تحديد جهاز معين أو التقاط تنسيق الفيديو ، وتكون قد انتهيت. في الجزء السفلي من واجهة المستخدم ، سترى علامة تبويب بها خيارات الإعداد حيث يمكنك تغيير العديد من المعلمات. يسمح لك بضغط عدد كبير من تنسيقات الفيديو ويسمح لك أيضًا بتشغيل الصوت.

مشكلة تعليق الفيديو أثناء التشغيل

تنزيل لأجهزة Mac تنزيل windows هذه هي أفضل برنامج تقليل حجم الفيديو لنظامي التشغيل Windows و Mac. لذا ، اختر البرنامج الذي يناسبك أكثر. بصرف النظر عن هؤلاء ، هل تستخدم أفضل برامج ضغط الفيديو على جهازك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيرجى إخبارنا في قسم التعليقات أدناه.

كيف يعمل ضغط الفيديو؟

ما لم تكن تقوم بتسجيل لقطاتك على كاميرات فيديو احترافية ، فمن المحتمل أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك مضغوطة بالفعل بحلول الوقت الذي تقوم فيه بنقلها إلى جهاز كمبيوتر واستيرادها إلى برنامج تقليل حجم الفيديو أو برنامج ضغط الفيديو. تعتمد معظم أجهزة تسجيل الفيديو على مستوى المستهلك على برامج الترميز لضغط مقاطع الفيديو أثناء استمرار التسجيل.

يمكن أن تكون برامج الترميز إما بدون فقد أو فقد في الجودة، اعتمادًا على الطريقة المستخدمة لتحميل أو تجاهل المعلومات التي لا تتغير أثناء التسجيل. تقلل تنسيقات الترميز التي تم فقدها من حجم ملف الفيديو إلى حد كبير ولكنها تقلل من جودة الفيديو ، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام برامج الترميز بدون فقدان البيانات إذا كنت تسجل مقاطع فيديو على YouTube ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى