أمن معلوماتإختراقبرامجحلقاتحمايةمقالاتويندوز

أفضل vpn للكمبيوتر مجانًا

سيكون مقالنا التالي عن أفضل vpn للكمبيوتر ، لكن دعونا نتحدث قليلاً عن مميزات الvpn وأضرار الvpn و كيف يمكنك استخدامه وما هو أفضل برنامج vpn مجانًا للكمبيوتر يمكنك استخدامه دون تقييد.

أولاً نبدأ ب:
أفضل vpn للكمبيوتر

ما هو الvpn ؟

vpn هو إختصار لVirtual Private Network أو بالعربية الشبكة الخاصة الإفتراضية و يعمل علي تغيير الip الخاص بجهازك لip آخر أو لموقع جغرافي آخر.
 
 
صور توضح آلية عمل الvpn
what is a vpn

ما هو أفضل vpn للكمبيوتر؟

يوجد العديد من برامج الvpn للكمبيوتر و لكن أغلبها مدفوع أو قد يزعجك بالإعلانات , لذلك نفضل دائماً إستعماك لvpn مجاني طالماً لن تحتاج إلي تشفير تام في البيانات أو غير مستعد لدفع المال لشراء البرنامج.
عن تجربة شخصية أفضل دائما إستعمال vpn gate نظراً للسيرفرات العديدة الموجودة به و مُحدثة بإستمرار لتضمن الكفاءة في العمل.
رابط تحميل vpn gate : إضغط هنا
رابط حلقة شرحنا فيها vpn gate وكيف تستخدمه.

نود أن ننوه بأن ذلك ليس إعلاناً مدفوعاً لvpn gate وإنما هو تجربة مستخدم، يمكنك كذلك تحميل برنامج سايفون برو للكمبيوتر مجانا، فهو بديل مجاني رائع ولكنه يحتوي على بعض المميوات المدفوعة.

مميزات أفضل vpn للكمبيوتر

  • يغير موقعك الجغرافي “افتراضيا”
  • يمكنك فتح المواقع و الفيديوهات المحجوبة
  • التصفح بأمان أكثر
  • يمنع مزود خدمة الإنترنت بمراقبة نشاطك
  • يمنع الحكومات كذلك من مراقبة نشاطك

عيوب الvpn

  • لن تحصل علي تشفير تام للبيانات في حالة استعمالك لأغلب برامج الvpn المجانية.
  • قد تُفتح ثغرات في السيرفر يستطاع من خلاله مراقبة نشاطك
  • قد تبيع شركة الvpn بياناتك -اذ لم تكن محمي بشكل كامل ونادراً ما يحدث ذلك

متي يجب عليك استخدام الvpn

يجب عليك استعمال الvpn في حالة مراقبتك من جهة معينة سواء حكومة أو مزود الخدمة لديك , وأيضاً يجب عليك استعمله في حالة المواقع المحجوبة لفتحها , وغيرها من الاستخدامات العديدة

الفرق بين الvpn و الproxy

باختصار – الvpn يشفر البيانات و الproxy لا يشفر البيانات و كلاهما سيؤديان في النهاية لنفس النتيجة الشائعة و المطلوبة (فتح المواقع المحجوبة)
مع العلم انه مع استعمال سيرفر عليه ضغط في الvpn سيكون اتصال الإنترنت بطئ نوعاً ما علي عكس ال proxy في الأغلب يكون طبيعي.
ومع ذلك استخدام الvpn وحده ليس كافيًا للتخفي، إذا كنت تود في التخفي التام ومن الصعب تتبعك أو شبه مستحيل يجب عليك استخدام متصفح البصلة تور tor

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى