أخبارأمن معلوماتجوجلمقالاتهواتف

نهاية فك القفل بواسطة الصوت Ok Google

بعض المستخدمين يستخدمون الصوت لإلغاء قفل هواتفهم، فهنالك ميزة في هواتف الاندرويد هي فك قفل الحماية عن طريق قول Ok Google.
حيث انك عند تفعيل تلك الميزة يجب عليك نطق تلك الكلمة ثلاث مرات حتي يتمكن الجهاز من التعرف عليها بدقة.

نهاية Ok Google

قامت شركة جوجل بإزالة تلك الخاصية من هواتف ها الجديدة Pixle 3 و Pixle 3XL في معرض CES 2019
وقالت بأن تلك الخاصية لن تكون متاحة في جميع أجهزة الاندرويد، فإذا كانت متاحة عندك الآن فيجب عليك أن تفحص أحدث التحديثات الأمنية لجوجل من جهازك. 
لمن لا يعلم ما هو معرض CES للإلكترونيات. 

ما هو معرض CES

معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية (بالإنجليزية:International Consumer Electronics Show CES) هو معرض تجاري يُفتح كل عام في كانون الثاني فيلاس فيغاس، نيفادا، وترعاه جمعية صانعي الإلكترونيات الاستهلاكية. وهو معرض تجاري لايفتح لعامة الشعب. وفي هذا المعرض يعرض عيّنات من المنتجات المتقدمة للشركات ويُعْلن عن منتجات مستقبلية سيتم إنتاجها. ويقوم المعرض في مركز لاس فيغاس للمعارضوبالإضافة إلى ذلك يوجد مواقع أخرى مخصصة لتخصصات معينة. ويعتبر هذا المعرض أكبر معارض التكنلوجيا بعد ما تم إلغاء معرض كومدكس (COMDEX).
. سيكون المعرض التقني الكبير (معرض الإلكترونيات الاستهلاكية) في لاس فيغاس بمثابة مرحلة كبيرة للإعلان عن الجهاز.
images%2B%25281%2529

سبب عدم وجود فتح القفل عن طريق الصوت OK GOOGLE

فإن سبب عدم توافر تلك الميزة هو أنها لازالت غير دقيقة كفاية، فيمكن ان يصبح صوت أخيك مشابه لصوتك فيفتح الهاتف علي الرغم من انها صعبة الحدوث، و كما أنه أيضا يمكن لشخص تسجيل صوتك وعرضه علي الهاتف ليفتح معه. 


ولكن خاصية اوكي جوجل Ok Google لن تزال بشكل كامل، حيث انها ستظل متواجدة ولاكن ستكون محددة حيث انه سيمكنك فتح بعض التطبيقات مثل تقويم جوجل و البريد الإلكتروني و التذكيرات و قوائم التسوق. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى